منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   منتدى الخواطر والنثر (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=15)
-   -   الحكم والامثال!!!!! (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=124)

أبو عيسى 12-06-2010 12:18 AM

الحكم والامثال!!!!!
 
الحكم والامثال




-النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك...

- من يحاول يمسك الشمعة من شعلتها .. يحرق يده .

- العواصف الشديدة تحطم الأشجار الضخمة ..ولكنها لا تؤثر في العيدان
الخضراء التي تنحني لها.

- قد تنسى من شاركك الضحك ..لكن لا تنسى من شاركك البكاء .

- احترس من الباب الذي له مفاتيح كثيرة ..

- إن الناس لا يخططون من أجل الفشل ... ولكنهم يفشلون فقط في التخطيط .

- لا تكن حلوا فتؤكل .. ولا تكن مرا فتلفظ.

- لو رأينا أنفسنا كما يراهاالأخرون لما تحدثنا لهم لحظة .

- الإبتسامة كلمة طيبة بغير حروف..

- الذين يقاومون النار بالنار ..بيحصلون عادة على الرماد.

- الضربات القوية تهشم الزجاج فقط .. لكنها تصقل الحديد.

- العاقل من يضع قارباً يعبر به النهر..

بدلاً من أن يبني حوائط حول نفسه تحميه من فيضانه.

- تعلم قول لا أدري .. فإنك إن قلت لا أدري علموك حتى تدري ...

وإن قلت أدري سألوك حتى لا تدري .

- ضعف الحائط .. يغري اللصوص .

- من يفقد ثروة يفقد كثيراً ..ومن يفقد صديقاً يفقد أكثر .. ومن يفقد
الشجاعة يفقد كل شئ .

- أبتعد قليلاً من الرجل الغضوب .. أماالصامت فابتعد عنه إلى الأبد .

- من ينل ينسى ... أما الذي يريد فيفكرطويلاً .

- لا تفكر في المفقود .. حتى لا تفقد الموجود .

- إذاشاورت العاقل صار عقله لك .

- متى أحسنت بتقسيم وقتك ...كان يومك كصندوق يتسع لأشياء كثيرة .

-وأخيراً :

الكلمة الطيبة ليست سهماً ... لكنها تخرق القلب....

اميرة الاحساس 04-21-2011 07:02 AM

يسسسسلمو انتقا جميل


الساعة الآن 07:42 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010