منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   اتجاه لاعتماد سنة رابعة في المدارس الثانوية (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=1912)

أبوهندي 02-27-2012 12:18 AM

اتجاه لاعتماد سنة رابعة في المدارس الثانوية
 
اتجاه لاعتماد سنة رابعة في المدارس الثانوية







http://cdn5.akhbaar24.com/wp-content...0215486486.jpg
تتجه وزارتا التعليم العالي والتربية والتعليم نحو اعتماد سنة رابعة لطلاب وطالبات الثانوية العامة قبل التحاقهم بالجامعات والكليات الأكاديمية والتقنية والمهنية، كبديل عن السنة التحضيرية في عدد من الجامعات السعودية كشرط أساس لاستكمال الدراسة الجامعية.
وأكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالفتاح مشاط بحسب صحيفة “الوطن”، بأن لهذا التوجه جدوى عالية في حالة تطبيقه، بشرط الأخذ في الاعتبار يأمرين هما ضمان تجهيز الإمكانات المادية والبشرية في التعليم العام ، وضرورة التنسيق بين مسؤولي التعليم العام والعالي، فيما يتعلق بمخرجات ومدخلات الجهتين لوضع البرامج المناسبة.
وأوضح مشاط أن السنة الرابعة في الثانوية تأتي كأحد الحلول البديلة للسنة التحضيرية في الجامعة وتهدف لتأهيل الطالب لتقليص الفجوة بين التعليمين العام والعالي.
وذكر مشاط أنه حتى الآن لم تتم أي مخاطبات رسمية بين الجهات المعنية في التعليمين العام والعالي بشأن إضافة السنة الرابعة، إلا أنها فكرة مطروحة للنقاش بين مسؤولي الوزارتين .

سهل الرشيدي 02-27-2012 12:35 AM

مشكور ابوهندي ع الخبر

أبو يوسف 02-27-2012 11:26 AM

يعطيك العافيه على النقل لاهنت





أبو بدر العويمري 02-27-2012 11:30 AM

مشكور يعطيك العافيه

مشاركاتك وتواجدك انار صفحات المنتدى









الساعة الآن 02:58 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010