منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى الاعلامي (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   غداً الثلاثاء 15 يناير أول أيام الشبط وخروج المربعانية (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=2571)

راعي الوضحى 01-14-2013 11:25 AM

غداً الثلاثاء 15 يناير أول أيام الشبط وخروج المربعانية
 

http://burnews.com/contents/newsm/47542.jpg

03-02-1434 10:11 AM
عاجل(أحمد العلي)-
أوضح الباحث العلمي الفلكي عبدالعزيز بن سلطان المرمش الشمري عضو الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن يوم الثلاثاء 3 ربيع الأول 1434هـ الموافق 15 يناير 2013م الموافق 25 الجدي 1391 هجري شمسي هو أول أيام الشبط وخروج المربعانية ومدة الشبط 26 يوما مقسمة على منزلتين من منازل القمر هما منزلة النعايم ومدتها 13 يوما ومنزلة البلدة ومدتها 13 يوما و منزلة النعايم يشتد فيها البرد والصقيع ولا يزرع فيها شي لشدة برودتها وخاصة في نجد وشمال المملكة - حائل -الجوف - القريات - عرعر - رفحا - تبوك ومنزلة النعايم هي عبارة عن ثمانية نجوم على أثر الشولة ويقال فيها - إذا طلعت النعايم ابيضت البهائم من الصقيع الدائم ، وقصر النهار للصائم ، وكبرت العمائم وايقظ البرد النائم ،وطال الليل للقائم وهو المنزلة الرابعة من منازل فصل الشتاء . ومنزلة البلدة تبدأ يوم 28/يناير من كل عام وهي المنزلة الخامسة من منازل فصل الشتاء وفيها يزرع البرسيم والبطيخ والقطن و ينقل في أخره فسائل النخيل ويقال فيه اذا طلعت البلدة ، حممت الجعدة ، واكلت القشدة ، واخذت الشيخ الرعدة ، وقيل للبرد اهده .

ابو عمر 01-15-2013 12:01 AM

مشكور على النقل والإبداع


الساعة الآن 07:52 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010