منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   منتدى الشعر الشعبي (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   الراس الأبيض (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=312)

سعدالعويمري 12-10-2010 11:08 PM

الراس الأبيض
 
الراس الابيض
يا الله أنـا طالبك فـي زيـن الا و فـــاق ببيات شعرٍ جـــا زلي مبتداها
أليا نويــت الشعر ثــم خــاطـــــري راق أكتب بيوت مانقص مستواهـا

لأن الهــدف يسع له الصـــدر لـــــو ضاق أرض وقبيلة وأفتخر في غلاهــا
العيد جنب الرأس الأبيــــــض له أذواق في ديره يعجبك نسمة هواهـا

في ديــرةٍ يفرح بها كــــل مشـــــتاق أرض مـــن الجــمال ربــي عـطا هـا
عشقتها يــوم الوطــن لـــه عشـــــــاق محبو بتي الحرة ولاأقبل سواهـا

الديـــار عبــــس الــي لهم ستر ورواق بني رشـــيد الــي يــذري ذراها
يــــوم أنـــها مابـين غـــزون وبـــــواق عــــوا مره مــفر طــوفي حـــماهــا

يـــا مثـنو من د و نها ركبة الســـــاق حتى أبعد وعنها عدون نواهـــا
الد يــــره الـــي كلـــــــها خــــير ورزاق يكفيك من أبله الياذقت ماهــا

مر باع من ربا الغنيمة و الأنـــــــــياق ديارنـا يا رب تســـقي ثـــراهــا
عســـى يجــــيها تالي اللــيل بــــــــراق تسعين يوم عشر يمطر سماهـا

أربع شهور والوسم من فوقها ســــاق حتى يساوي عشبها مع حصاهــا
تلقاء العشب بسهولها فرش وأطباق و الابل تشبع ما تعدى ضــحاهـا

والبــــدو مرتاحين ما أحــــد بم فتـاق وراع البهيمة ما يدور عشاهـــا
ودي أشوف د يا رها قبـــل الأشـــر ا ق قبل طلوع الشـــمس ودي أراهـا
أخير من شو ف الشوارع والأســـــواق يرتـــاح بالــي دائما فــي فضاهـا
الشاعر/سعد عايض الرشيدي

admin 12-10-2010 11:13 PM

صح لسانك
جزله بماتحمل من كلمات

الشاطئ المهجور 12-11-2010 03:01 PM

صح الله لسانكــ شاعرنا

قصيده في قمة الروعه والجماال لايصوغها الأ شاعر متمكن

له باع طويل با الشعر اهنيك ع الابداع وختيار المفردات الناجحه

الله لايحرمنا منك يارب

ولاتحرمنا من جديدكــــ

سعدالعويمري 12-11-2010 06:28 PM

شكرا لك يا ابو نواف على المروروبارك الله فيك

الـكـنـتـرول 12-11-2010 06:58 PM

صح لسانك يا شاعرنا بارك الله فيك

سعدالعويمري 12-11-2010 07:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاطئ المهجور (المشاركة 1361)
صح الله لسانكــ شاعرنا

قصيده في قمة الروعه والجماال لايصوغها الأ شاعر متمكن

له باع طويل با الشعر اهنيك ع الابداع وختيار المفردات الناجحه

الله لايحرمنا منك يارب

ولاتحرمنا من جديدكــــ

شكرا لك يا الشاطئ على هذا الرد المشجع وإن شاء
الله اقد في مابعد الجديدوالمفيد تقبل تحياتي

سعدالعويمري 12-11-2010 07:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعود العويمري (المشاركة 1415)
صح لسانك يا شاعرنا بارك الله فيك

الأخ/محمد سعود شكرا لك على مرورك وجزاك الله خير

عواض بن بهلان 12-17-2010 06:47 PM

صح لسانك

الله الله
ياالراس الابيض
تحيييييييييييييييياتي

ابوعبدالحمن العويمري 12-17-2010 09:28 PM

قصيده قمه رائعه بما تحمله من معاني

اهنيك على الابداع
الشعري

عبدالرحمن بن سعود 12-18-2010 12:59 PM

صح السانك

أربع شهور والوسم من فوقها ســــاق حتى يساوي عشبها مع حصاهــا
تلقاء العشب بسهولها فرش وأطباق و الابل تشبع ما تعدى ضــحاهـا


الله الله الله الله

قصيده في قمة الروعه
وانا عجبت بهذان البيتين
صح لسانك وبيض الله وجهك
ولا تبخل علينا بمثل هذي القصايد


الساعة الآن 10:51 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010