منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى الاسلامي (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   كَيَفْ آحٍّزنْ وآللهٍ ربٌيَ ] (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=564)

سلطان العويمري 12-19-2010 10:02 AM

كَيَفْ آحٍّزنْ وآللهٍ ربٌيَ ]
 
كيف أحِـِـِزن و همي له رب كبير عـظيم أن أصابني
جعلت لي في التقوى منه مـ خ ـرج ..


( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ )

:

كيف أحِـِـِزن وأنا أن مرضت عندك شفائي و صحتي و قوتي .. أقول ..
( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي ، لا شافي إلا أنت ، شفاء لا يغادر سقما ً ) رواه البخاري ~


● ● ● ● ●


كيف أحِـِـِزن

و أن ضاقت بي الدنيا بما رحبت فإليــِـِـِك ملجئي و راحتي
جعلت لي في عتمة الاسحار دعوة لا ترد ..!


كيف أحِـِـِزن .. و أنت أرحم بي من مَن حِـِـِـِولي ..
و أرأف بحالي من نفسـِـِـِـِي ..
حليم .. رحيم .. عفو .. كريم ..


كيف أحِـِـِزن .. و أن ضاق رزقِـِـِـِـِي و شح ..
جعلت لي في صلاة الفجر وفرته .. و في الاستغفار بركته...



كيف أحِـِـِزن .. و لي رب عظيم
أن شكرته على نعمه زادنـِـِـِـِي ..
و أن ظلمت نفسي اشتاق لسماع صوتـِِـِـِـِي و انتظر عودتـِـِـِـِي ..


( لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ )

●●●●●●●●●●●●●●●●

كيف أحِـِـِزن .. و قد حرمت الظلم على نفسك ..
فلا حبيب الا تقيك ..
و لا بعيد عنك الا ناديته ..
و لا وحيد الا أنت مؤنسه ..


كيف أحِـِـِزن .. و [ الـله ]ربــِـِـي
الواحد .. الأحد ..الصمد



عندما نحزن أو نتعب أو نكرهـ أو تضيق بنا الدنيا ..!!
نلف .. و ندور .. نفكر .. و نفكر ..
لمن نذهب.. لمن نشكو .. من يعيننا .. من يفرج عنا ..
و ننسى من بيده كل شيء ..
الشفاء .. و الرزق .. و السعادة .. و الراحة..
و كل شيء

فكروا قليلا ..

كل شيء
نبحث عن أي شيء عند أي أحد ..
و لا نبحث عند من يملك كل شيء
تفريج الهموم .. بركة الأرزاق .. فك الكربات
بيده الأمر كله .. و هو على كل شيء ][ قدير ][



نشاهد و نقرأ ..

مشاكل الناس
نفسياتهم


اكتئاب
رهاب
وسوسة
خوف
قلق دائم


:


و ننسى كلمات الرحمن الشافية
التي تنزل بنا السكينة و الطمأنينة
فتسرى عبرنا
برودة في القلب
و تعطينا لذة لا تعادلها لذة


●●●●●●●●●●●●●●●●


فهل لمبتغي الراحة أن يجدها في غير موضعها ..؟!
و هل للإنسان أن يبتغي الفرج من غير مصدره ..؟!

لا و الله . . .


من يبحث عن السعادة عند الناس لن يجدها
و مـن يبحث عن الراحة في المال لن يجدها
و من يبحث عن الملك في الظلم فهو بالتاكيد لن يجده
ولن يعطيا لله انسان شيئا يبتغيه متجاوزه عند غيرهـ

يا رب كيف أبحث عن حاجتي و هي عندك ..؟!

كيف أحِـِـِزن .. و [ الـله ] ربــِِـِـي


● ● ● ● ● ● ●

و عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
ما أصاب عبدا هم ولا حزن فقال:
{ اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك ،
أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته
أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن
ربيع قلبي و نور صدري وجلاء حزني وذهاب همي }


إلا أذهب الله همه و حزنه وأبدله مكانه فرجا

● ●● ● ● ● ●

محمد المهيمزي 12-19-2010 11:33 AM

الله يبعد الحزن عن قلوب المسلمين...
تشكر اخوي سلطان

سلطان العويمري 12-19-2010 03:54 PM

محمد المهيمزي

نور الموضوع بمرورك العطر

وكيف نحزن وربنا الله

مـشـاري 12-19-2010 05:26 PM

جًٍزاًٍكًٍـــﮯ الًٍلهًٍ خًٍيًٍرـآ ًٍوكًٍثًٍر مًٍن ـًٍآمًٍثًٍالكًٍـــﮯ
ٍـآللٍه ٍيٍعطٍِيكَِـــﮯ ـآلًًٍَِِفـــﮯ عًٍـًٍآفيًٍهـــﮯ ًٍعلىًٍ ـًٍآلًٍطرًٍحـــﮯ ًٍـآلرًٍـآـآئًٍعـــﮯ
وًٍ ـآلًٍممًٍيزًٍ
ـًٍآشًٍكًٍركًٍـــﮯ عًٍلى حًٍسن ًٍـآختًٍيـآًٍركــــﮯ ًٍوذوقًٍكــــﮯ ـًٍآلرًٍـآـًٍآقًٍي ـ
لًٍكًٍـــﮯ مًٍنًٍي جًٍزيًٍلًٍـــﮯ ـآًٍلشًٍكًٍرًٍ

سلطان العويمري 12-19-2010 07:11 PM

مشاري

نور المنتدى بمرورك العطر


وكيف نحزن وربنا الله

أبو عيسى 12-23-2010 08:05 AM

جًٍزاًٍكًٍـــﮯ الًٍلهًٍ خًٍيًٍرـآ ًٍوكًٍثًٍر مًٍن ـًٍآمًٍثًٍالكًٍـــﮯ

اميرة الاحساس 04-20-2011 07:43 AM

جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك


الساعة الآن 11:04 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010