منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى الاسلامي (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   جمله ’’ لو تقولوووونها ’’ يتسابقون عليها ثلاثين ملك. مين يكتبها لك .. !!؟ (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=580)

سلطان العويمري 12-19-2010 02:43 PM

جمله ’’ لو تقولوووونها ’’ يتسابقون عليها ثلاثين ملك. مين يكتبها لك .. !!؟
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الْلَّهُم صَلّي عَلَى مُحَمَّد عَدَد مَا ذَكَرَه الْذَّاكِرُوْن ، وَغَفَل عَنْه الْغَافِلُوْن


http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/...7106910216.jpg





حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ عَنْ مَالِكٍ عَنْ نُعَيْمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمُجْمِرِ
عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَحْيَى بْنِ خَلَّادٍ الزُّرَقِيِّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رِفَاعَةَ بْنِ رَافِعٍ الزُّرَقِيِّ
قَالَ : كُنَّا يَوْمًا نُصَلِّي وَرَاءَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمَّا رَفَعَ رَأْسَهُ
مِنْ الرَّكْعَةِ قَالَ سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ قَالَ رَجُلٌ وَرَاءَهُ رَبَّنَا وَلَكَ الْحَمْدُ
حَمْدًا كَثِيرًا طَيِّبًا مُبَارَكًا فِيهِ فَلَمَّا انْصَرَفَ قَالَ مَنْ الْمُتَكَلِّمُ قَالَ أَنَا قَالَ :
رَأَيْتُ بِضْعَةً وَثَلَاثِينَ مَلَكًا يَبْتَدِرُونَهَا أَيُّهُمْ يَكْتُبُهَا أَوَّلُ


رَوَاه الْبُخَارِي



http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/...5816763921.gif


وَعِنْد الْتِّرْمِذِي وَأَبِي دَاوُد وَالْنَّسَائِي مِن حَدِيْث رِفَاعَة بْن رَافِع
رَضِي الْلَّه عَنْه قَال : صَلَّيْت خَلْف رَسُوْل الْلَّه صَلَّى الْلَّه عَلَيْه
وَسَلَّم فَعَطَسْت ، فَقُلْت : الْحَمْد لِلَّه حَمْدا كَثِيْرا طَيِّبا مُبَارَكا فِيْه مُبَارَكا عَلَيْه كَمَا يُحِب رَبُّنَا وَيَرْضَى . فَلَمَّا صَلَّى رَسُوْل الْلَّه صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم انْصَرَف
فَقَال : مَّن الْمُتَكَلِّم فِي الصَّلَاة ؟ فَلَم يُكَلِّمْه أَحَد ، ثُم قَالَهَا الْثَّانِي:
مِّن الْمُتَكَلِّم فِي الصَّلَاة ؟ فَقَال رِفَاعَة بْن رَافِع بْن عَفْرَاء : أَنَا يَا رَسُوْل الْلَّه .
قَال : كَيْف قُلْت ؟ قَال : قُلْت : الْحَمْد لِلَّه حَمْدا كَثِيْرا طَيِّبا مُبَارَكا فِيْه مُبَارَكا عَلَيْه كَمَا يُحِب رَبُّنَا وَيَرْضَى . فَقَال الْنَّبِي صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم : وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِه لَقَد ابْتَدَرَهَا بِضْعَة وَثَلَاثُوْن مَلَكا أَيُّهُم يَصْعَد بِهَا .



قَال الْأَلْبَانِي : حُسْن






http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/...0414700736.gif



وَرَوَّى مُسْلِم مِن حَدِيْث ابْن عُمَر رَضِي الْلَّه عَنْهُمَا قَال : بَيْنَمَا نَحْن نُصَلِّي مَع رَسُوْل الْلَّه صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم إِذ قَال رَجُل مِن الْقَوْم : الْلَّه أَكْبَر كَبِيْرا ، وَالْحَمْد لِلَّه كَثِيْرا ، وَسُبْحَان الْلَّه بُكْرَة وَأَصِيْلا . فَقَال رَسُوْل الْلَّه صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم : مِّن الْقَائِل كَلِمَة كَذَا وَكَذَا ؟ قَال رَجُل مِن الْقَوْم : أَنَا يَا رَسُوْل الْلَّه . قَال : عَجِبْت لَهَا ! فُتِحَت لَهَا أَبْوَاب الْسَّمَاء . قَال ابْن عُمَر : فَمَا تَرَكْتُهُن مُنْذ سَمِعْت رَسُوْل الْلَّه صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم يَقُوْل ذَلِك .








أَكْثِرُو مَن حَمِد الْلَّه بِهَذِه الْصِّيْغَة الْلَّه يَحْفَظُكُم فـ نَعَم الْلَّه عَلَيْنَآ لآَتُعد وَلآتُحْصّى


مـشـاري 12-19-2010 05:36 PM

جًٍزاًٍكًٍـــﮯ الًٍلهًٍ خًٍيًٍرـآ ًٍوكًٍثًٍر مًٍن ـًٍآمًٍثًٍالكًٍـــﮯ
ٍـآللٍه ٍيٍعطٍِيكَِـــﮯ ـآلًًٍَِِفـــﮯ عًٍـًٍآفيًٍهـــﮯ ًٍعلىًٍ ـًٍآلًٍطرًٍحـــﮯ ًٍـآلرًٍـآـآئًٍعـــﮯ
وًٍ ـآلًٍممًٍيزًٍ
ـًٍآشًٍكًٍركًٍـــﮯ عًٍلى حًٍسن ًٍـآختًٍيـآًٍركــــﮯ ًٍوذوقًٍكــــﮯ ـًٍآلرًٍـآـًٍآقًٍي ـ
لًٍكًٍـــﮯ مًٍنًٍي جًٍزيًٍلًٍـــﮯ ـآًٍلشًٍكًٍرًٍ

سلطان العويمري 12-19-2010 06:08 PM

مشاري

شكراَ على مرورك على هذا الموضوع

ولاتنسى ان تردد هذ الجملة ( اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً)

دائماً

تحياتي لك

أبو عيسى 12-23-2010 08:07 AM

جًٍزاًٍكًٍـــﮯ الًٍلهًٍ خًٍيًٍرـآ ًٍوكًٍثًٍر مًٍن ـًٍآمًٍثًٍالكًٍـــﮯ

سلطان العويمري 12-24-2010 11:40 AM

ابو عيسى

مرورك العذب أسعدني


تقبل تحياتي

اميرة الاحساس 04-20-2011 07:41 AM

جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك


الساعة الآن 06:02 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010