منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   منتدى الشاعر عبدالرحمن معزي بن عدلة (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=68)
-   -   ناظر بعال السحاب وطالع بيوتنا (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=5813)

عبدالرحمن معزي بن عدلة 03-10-2016 11:24 PM

ناظر بعال السحاب وطالع بيوتنا
 
يقول مـن هـو ركب وسط البحر ظهرحوت ... غـيـري بـمـوجه غـداء وإحـنا عـلى حـوتنا
انـا الـذي مـن جزيل الشعر من جزله أوت ... فـتح لـنا الـسمع وسـمع مـن صـدى صـوتنا
حـنـا عـزيزين الأنـفس فـي حـياتن ومـوت ... الــعــز نــحـيـاه والا الــعــز فــــي مــوتـنـا
وان كـان ضـاقت عـليهم لابسين البشوت ... جــونـاء نـصـونـا نـخـونـا نـلـبـس بـشـوتـنا
ولـيـا سـمـع واحــداً مـنـا لـلآخـر بـصـوت ... مـافـيـه صـوتٍ يـبـي يـعـلا عـلـى صـوتـنا
أي والله انـــا بـيـوم الـضـيق نـثـبت ثـبـوت ... ولاحـدن يـبـي يـقـدر يـزحـزح مــن ثـبـوتنا
نــرفـع عـلـمـنا ويـــوم الـعـز لا مــا يـفـوت ... يــاكـيـف يــومــن كــايــوم الــعـز ويـفـوتـنا
لـــو كـــان مـاعـنـدنا لـلـيـوم لأمـــر قــوت ... يـبـقـى الــكـرم والـمـكـارم رمــزنـا وقـوتـنا
الـعز فـي قـوم عـبس الـعز يـحيى ويموت ... الــعــز نــحـيـاه والا الــعــز فــــي مــوتـنـا
لاكــن بـخـوت الـلـيالي مـنـصفتنا الـبخوت ... لا زان وقــــت الــيـالـي شــانــت بـخـوتـنا
وان صارت العرب في حيره وضنك وسكوت ... حـنـا نـجـاة الـعـرب فــي حـكمة سـكوتنا
حـنـا بـنـينا بـعـال الـسـحب عــال الـبيوت ... نــاظــر بــعـال الـسـحـاب وطــالـع بـيـوتـنا

الشاعر / عبدالرحمن معزي بن عدلة

أبو يزيد 03-14-2016 11:51 AM

حـنـا بـنـينا بـعـال الـسـحب عــال الـبـيوت ... نــاظــر بــعـال الـسـحـاب وطــالـع بـيـوتـنا
صح لسانك يالشاعر عبدالرحمن

ابو سامي 03-14-2016 12:07 PM

صح لسانك وبيض الله وجهك


الساعة الآن 05:33 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010