![]() |
«بون» الألمانية تعتمد كتب الرشيدي
http://static2.ealriyadh.com/media/c...5ed5824fd3.jpg
عتمدت جامعة بون بألمانيا كتاب «بدو الرشايدة» للمؤلف الأميركي «د. وليام يونغ» ومن تحقيق الباحث والمؤرخ «عطالله ابن حنية» وراجعه وأعده وقدم له الكاتب «حمد الرشيدي»، وكتاب «خيبر» لـ»حمد الرشيدي»؛ حيث تم إدراجهما ضمن قائمة الكتب المعتمدة لـ»دراسة الشرقيات» بالجامعة. وقال الرشيدي لـ الرياض: أتمنى أن يضيف الكتابان شيئاً يمكن الاستفادة منه، في إطار التثاقف بيننا وبين الآخرين خاصة أن الكتابين يتناولان بعضا من تاريخ المملكة العربية السعودية أرضا وشعباً، فالحديث عن «خيبر» هو جزء من الحديث عن تاريخ المملكة. وفي رده على سؤال حول علاقة د. وليام يونغ بـ»بدو الرشايدة»، قال: «د. وليام يونغ مختص بالدراسات الأنثروبولوجية والسكانية، خاصة في تاريخ الأقليات والهجرات القبلية، والرشايدة قبيلة عربية هاجر جزء منها إلى السودان قبل حوالي (180) سنة لظروف الحروب والصراع بين القبائل في منطقتها الأصلية الحجاز ونجد، وهذا ما ناسب اهتمام المختصين في دراسة الشرقيات بجامعة بون». |
| الساعة الآن 06:51 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
.